العناية بالبشرة الدهنية

 العناية بالبشرة الدهنية 



العناية بالبشرة الدهنية أمر لازم وضروري خاصةً إذا كنت تعاني من ظهور البثور وحب الشباب و والرؤوس السوْداء و الجلد الميت، حيث أن للبشرة الدهنية روتين يومي يجب على النساء و الرجال الاهتمام به لأنها تتطلب عناية خاْصة حتى تكون البشرة نضرة ومشرقة طوال الوقت وخالية من الزهم، ويجب العلم أن الطقس في فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة يضر بالبشرة الدهنية و يؤدي إلى إفراز المواد الدهنيه وظهور العيوب بالبشرة، ويعرف عن البشرة الدهنية المسامات الواسعة التي تحتاج إلى نصائح يجب اتباعها ضمن الروتين اليومي لذا سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أهم النصائح عن كيفية التعامل مع البشرة الدهنية للتخلص من الكثير من المشْاكل التي تعانين منها وتصبح بشرتك صحية.

العناية بالبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية فمن المؤكد أنك تتساءلين عن أكثر الطرق الصحيحة الأساسية للعناية بها و أسس و خطوات العناية بالوجه والتي يجب القيام بها يومياً سواء في الشتاء أم في الصيف، لذلك تعرفي معنا على طريقة العناية ببشرتك الدهنية وطرق العناية الأسبوعية و ترطيب البشرة بالشكل الامثل بطرق سهلة هى:

لصاحبات البشرة الدهنية للعناية بها عليكي غسل الوجه مرتين في اليوم باستخدام نوع غسول مناسب.

العناية بالْبشرة الدهنية تْتطلب استخدام نوْع مقشر مناسب مرة في الأسبوع من أجل تقشير جميع الطبقات الزائدة.

استخدمي وصفات طبيعية فالبشرة الدهنية فبعد أن يغسل الوجه بغسول مناسب يتم وضع الماسك المناسب من أجل إزالة تراكم أي إفرازات زيتية. 

من أجل العناية بالبشْرة الدهنية ابتعدي بقدر المستطاع عن أشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأفضل استخدام واقي الشمس للحصول على مظهر أفضل.

ابتعدي عن الأدخنة والهواء الملوث والأتربة والأدخنة لانها تعمل على تنشيط البكتيريا على سطح البشرة وتكون هناك احتمالات أكبر لظهور حبوب الْشباب بالجسم والوجه لذلك للعناية بالبشرة قومي بغسلها مرتيْن في اليوم.

لعلاج مشكلات البشرة الدهنية يمكنك فقط استشارة طبيب الجلدية أو التجميل لوصف لك منتجات عناية بالبشرة و حماية وعلاج من أجل التخلص من المظهر الدهني و اللامع للْبشرة ومن أجل تحسين الشكل الخارجي أثناء العلاج.

المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية

بعد أن تحدثنا عن طرق العناية بالبشرة الدهنية يجب العلم أن لمشاكل البشرة الدهنية خاصة إذا كانت مختلطة مع البشرة الحساسة العديد من الأسباب، وعند معرفة السبب يصبح من السهل اتباع الخطوات المناسبة للقضاء على مشاكل البشرة الدهنية.

حب الشباب



الحبْوب هي كابوس يزعج صْاحبة البشرة الدهنية بدءا من سن البلوغ إلى سن الـ 30.

مع العلم أنه لا توجد علاقة للبشرة الدهنية بظهور الحبْوب والبثور، فيمكن أن تظهر نفس المشكلات عند أْصحاب البشرة الجافة أو الحْساسة.

ولكْن صاحب البشرة الدهنية يجب عليه العناية بالبشرة الدهنية لأنها عرضة أكثر لظْهور الحبوب، لذلك تحتاج إلى روتين عناية مخصص للبشرة الدهنية.

المسام الْواسعة



تعد المْسام الواسْعة من علامات البشرة الدهنية الشائعة، وهذا هو سبب إفْراز الغدد الدهون و الزيوت، إلى جانب الشكل الغير مستحب، فهي تساعد على تراكْم البكتيريا، لذلك هناك أهمية خاصة للعناية بها عن طريق الغسول المنْاسب، ومزيل الماكياج من أجل تنظيف البشرة.

الرؤوس السوداء



تظهر الرؤوس السْوداء لعدة أسباب منها زيادة إفْراز الدهون من البشرة، وبالتالي التصاق الشوائب بها، والسبب الآخر هو مسام البشرة الواْسعة التي تقوم باستقبال الأتربة فيحدث إنسداد نتيجة لذلك فتكون الرؤوس السْوداء ويمكن علاج هذه المشكلة و العناية بالبشرة بعمل التقشير لإزالة الأوساخ وطبقات الجْلد الميْت.

لمعان الجْلد



تمتلك صاحبة البشرة الدهنية وجه لامع غير محبب لها، على الرغم من قيام بعض الفتيات بوضع مستحضرات تجميل من أجل الحصور على وجه لامع، ولْكن اللمعان بالبشرة الدهنية دليل على وجود مشكلة ويسبب الازعاج، وْلكن هناك المنتجات للعناية بتلك الحالة.

البقع الداكنة



تظهر تلك البقع بسبب التعرض لمدة طويلة للشمس وخاصة الأشعة الضارة، ومن الممكن ظهور بقع صغيرة داكنة حول حْبوب الشباب، ولكن يتمْ علاجها و العناية بها باستخدام كريم تفتيح خاص بالبشرة الدهنية.


تعليقات