العناية بالشعر التالف

العناية بالشعر التالف والمتقصف يعتبر موضوع هام يحاول البحث عنها الكثير من الرجال و السيدات والفتيات، وتوجد طرق طبيعية و وصفات منزلية من أجل شعر صحي، إلى جانب منتجات مخصصة للعناية بالشعر التالف والمتقصف، فعلى المرأة أن تتبع روتين عناية يومي لأن الشعر الجاف يحتاج إلى خلطات لإصلاح الشعر المتقصف والجاف، لذا سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح افضل طرق العناية بالشعر الجاف والتالف و أفضل نصائح لعلاج مشاكل التلف و الجفاف بشكل كلي، فإذا كنتي سيدتي تعانين من شعر جاف اكتشفي معنا فيما يلي كل ما يحتاجه شعرج لكي يستعيد صحته.



كيفية العناية بالشعر التالف

من أجل الحفاظ على جمال شْعرك يجب عمل رْوتين خاص، فماذا إذا كان الشعر تالف فالاهتمام به.

 والعناية يجب أن تتم وفق برنامج عنْاية يعتمد على مجموعة من العلاجات الخالية من المواد الكيميائية حتى لا تحدث مشكلة سقوط الشعر التالف والمتكسر.

 إذ أن الشعر التالف بحاجة إلى كثير من الاهتمام مثل الفيتامينات و الشامبو المناسب بالشعر التالف حتى لا يصبح هشًا ورقيقًا وقابلًا للتّقصّف والكسر.

يجب تحفيز الشعر التالف والباهت خاْصة المصبوغ عن طريق اختيار علاجات مناسبة للعناية بالشعر التالف والجاف والمتقْصف مثل استخدام نوع شامبو تريشوب مخصص من أجل العناية بالشعر التالف و الجاف لاستعادة حيويته.

الإبتعاد عن الصبغات الضارة مثل لوريال و المنتجات التي تستخدم في تمليس الشعر مثل فرد الشعر بالكيراتين أو ببروتين، لأنك ستلاحظين أن شعرك سيبدأ بالتساقط التدريجي.

عليك استخدام الماسكات الطبيعية التي يدخل فيها العسل وزيت الزيتون طوال الوقت لأنها تمنع التقصف وتعيد للشعر التالف لمعانه وصحته.



أهم النصائح الشائعة التي يجب اتباعها من أجل العناية بالشعر التالف

من أجل العناية بالشعر الجافْ و التالف يجب استخدام الصبغات الطبيعية لتحل محل الصبغات الكميائية لتقليل الضرر الذي يتعرض له الشعر.

من أبرز المشاكل التي تحدث للشعر التالف بسبب استخدام جهاز فرد الْشعر هو حدوث تكسر الشعر وتساقطه ويصبح باهت خاصة إذا كان مبلول.

العناية بالشعر التالف تتطلب تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك وتجنبي فركها بطريقة قوية.

من أجل العناية و استعادة صحة الشعر اتركي شعْرك يجف قبل تجفيفه بالمنشفة.

قومي باستخدام مشط ذو أسنان واسعة أثناء تمشيط الشعر التالف و الجاف.

للحصول على شعْر يتمتع بصحة جيدة ولامع تجنبي غسل شعرك كل يوم فقط اكتفي بمرتين في الأسبوع حتى لا تفقدي الزيوت الموجودة في الشعر.

حافظي على طرق العناية بترطيب الشعْر التالف وذلك عن طريق:

يمكنك الاهتمام و العناية بالشعر التالف عندما يكون مبلول عن طريق عمل مْاسك الأفوكادو وزيت جوز الهند.

للشعر التالف يمكنك عمل ماْسك طبيعي من البيض والعسل و زيت الزيتون لمنع تساقط الشْعر.

للعناية بالشعر التالف قومي بعمل ماسك الموز



أسباب تلف الشعر 

هناك مجموعة من الأسباب ينتج عنها تلف الشْعر، وهي:

غسل الشْعر بالماء الساخن يؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات التي تواجه الشعر ، لذلك للحفاظ على الشْعر قومي باستخدام الماء الفاتر.

استخدام فرشاة للشعر غير مناسبة، لذلك للعناية بالشعر يجب اختيار فرشاة شعر مناسبة بدون رؤوس حادة حتى لا يضر ذبك بالشعر التالف، ومن الأفضل استخدام فرشاة شعيراتها مستديرة ورؤوسها واسعة حتى لا ترهق الشعْر.



العناية بالشعر تتطلب عدم تمشيط الشهر وهو مبلل، لأنه يكون ضعيف للغاية وينتج عن ذلك تكسره.

تسريحات الشْعر الخاطئة التي تسبب الإضرار بالشعر مثل شد جذور الشْعر كثيرًا.



تعليقات